تمكن فريق الجيش الملكي لكرة القدم من الفوز بلقبه الثاني عشر في مسابقة كأس العرش عن الموسم الرياضي 2019/2020، بعد تغلبه في النهائي على فريق المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، في المواجهة التي جمعت بينهما عشية اليوم السبت 14 ماي 2022 على أرضية الملعب الكبير بأكادير.
وسجل للفريق العسكري، كل من ديني بورغيس في الدقيقة 55 و آدم النفاتي في الدقيقة 65، وعبد الإله عميمي في آخر دقائق عمر المباراة.
وخاض الفريق التطواني المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الخامسة من شوط المباراة الأول، إثر طرد اللاعب حمزة هنوري، من طرف الحكمة بشرى الكربوبي، بعد تدخل قوي في حق الحارس العسكري أيوب لكرد، وبعد الرجوع لتقنية الفار.
واعتمد مدرب الجيش الملكي، سفين فندربرويك، على كل من أيوب لكرد، محمد الشيبي، بورجيس ديني، أنور ترخات، إيمانويل إيمانيشيموي، محمد حريمات، حمزة مجاهد، رضا سليم، إسماعيل الخلفي، آدم النفاتي، زكرياء فاتي.
في المقابل، اعتمد عبد اللطيف جريندو، مدرب المغرب التطواني، على كل من يحيى الفيلالي، حديفة المحساني، زهير مارور، محمد سعود، أنس لمرابط، عادل الحسوني، نصير ميموني، زيد كروش، محمد كمال، حمزة هنوري، عماد الخنوسي.




