قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، سيتوجه إلى تل أبيب، ليعبر عن غضب أبو ظبي إزاء التصرفات العنصرية الصادرة عن حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة.
وذكرت صحيفة “هآرتس” أن وفدا إماراتيا برئاسة عبد الله بن زايد سيزور إسرائيل قريبا، ويلتقي الرئيس إسحاق هرتسوغ، للتعبير عن الغضب إزاء الخطاب العنصري لوزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، تجاه الفلسطينيين.
ولم تحدد الصحيفة ما إن كان الوفد سيلتقي برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أو وزير الخارجية، إيلي كوهين.
وقبل يومين، قالت وسائل إعلام إن خلدون المبارك، أحد كبار مستشاري رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد، وصل إلى دولة الاحتلال، واجتمع مع نتنياهو وهرتسوغ، وأبلغهما احتجاج أبو ظبي الشديد إزاء تصريحات سموتريتش.
وخلدون المبارك هو رئيس صندوق أبوظبي للاستثمار “مبادلة”، ورئيس نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، المملوك لأبو ظبي.
وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي إن المبارك وصل إلى تل أبيب محملا برسالة عتاب شديدة اللهجة بعد تصريحات وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش، التي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني، وروج لخريطة تفضح أطماع الاحتلال بمساحات من الأردن.




