لوحة “حجابي يجعلني قوية” لرسامة مسلمة تزين مبنى الكونغرس الأمريكي

جورنال2416 يونيو 2022
جورنال24
الواجهةعربي دولي
مسلمة

اختيرت لوحة رُسمت فيها فتاة مسلمة محجبة وتحمل عبارة “حجابي يجعلني قوية” باللغة العربية، لتُعرض في مبنى الكونغرس، وذلك بعد أن رسمتها طالبة أمريكية من أصول عربية.

جاء ذلك بعد أن فازت الطالبة سالي المقلاني، من مدرسة ثانوية للفنون في نيويورك، بمسابقة الكونغرس الفنية لعام ٢٠٢٢ ضمن منطقتها.

النائبة في الكونغرس، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، كتبت عبر حسابها الرسمي على إنستغرام أنها اختارت لوحة سالي لما تمثله من رواية مضادة للكراهية ضد الحجاب، معتبرة أن اللوحة “أداة للتعبير عن الذات وتمكين الشابات”.

أضافت ألكساندريا كورتيز أن “تصوير الفنانة لشابة مسلمة متألقة يتعارض بقوة مع الصور النمطية المعادية للإسلام والحجاب، فضلاً عن لون حجابها الأصفر والخلفية الداكنة، اللذين يبهران الناظر للوحة. الفن الجميل المقترن بالرسالة القوية يمثل منطقتي بالتأكيد”.

مسلمة

فيما قالت الطالبة سالي لوسائل إعلامية إنها من خلال عملها الفني تأمل أن تشعر كل فتاة محجبة بالراحة والثقة أثناء ارتدائها لحجابها، فهو يمثل الحماية والقوة لها في المجتمع.

من جانبه، وجَّه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) شكره إلى النائبة ألكساندريا كورتيز لاختيارها تلك اللوحة، وكتب على حسابه في تويتر “شكراً على اختيار هذا العمل الفني ليتم عرضه في قاعات الكونغرس، وألف مبارك لسالي المقلاني على هذا الإنجاز الرائع! نحن فخورون جدا ومتحمسون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة