جدل بفاس بعد إقدام رئيس مقاطعة عن حزب البام على تغير إسم شارع إلى اسم والده

جورنال2413 يونيو 2024
جورنال24
الواجهةسياسة
اسم شارع

خلف قرار تصويت مجلس مقاطعة المرنييين بفاس على تغيير اسم أحد شوارع المدينة من يوسف ابن تاشفين إلى اسم والد رئيس المقاطعة، عملية تنديد واسعة بين الفعاليات السياسية المعارضة وأيضا بين الفعاليات المدينة بمدينة فاس.

الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالمرنيين بفاس، أكدت أن القرار سابقة خطيرة وغريبة، مستنكرة أقدم رئيس مجلس مقاطعة المرينيين ومكتبه على إطلاق اسم والده على أحد الشوارع الذي كان يحمل اسم يوسف بن تاشفين، معتبرة أن هذا الفعل خلف استغرابا شديدا من لدن ساكنة المقاطعة والمدينة بشكل عام.

وقالت الكتابة المحلية للحزب المعارض، إنه وعوض الانكباب على حل المشاكل المتفاقمة في المقاطعة، وخاصة تدني خدمات القرب وبشكل خاص على مستوى خدمات النظافة والنقل، يأبى مدبرو الشأن العام المحلي إلا تكريس الهشاشة والعبث في التدبير وفق منطق الغنيمة والعائلة، ليضيفوا منطقا جديدا في تدبير الشأن العام، والمبني على ترميز المجاهيل وتزييف التاريخ والوعي.

ودعت كتابة البيجيدي ذاته، “سلطات الرقابة الإدارية للتدخل العاجل لإيقاف هذه المهزلة، التي تشكل سابقة خطيرة في المس برمزية فاس التاريخية والحضارية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة