Journal24
شريط الاخبار

المغرب ينسحب نهائيا من مخيم العدالة المناخية بتونس

تونس
Journal24

قرر الوفد المغربي المشارك في مخيم العدالة المناخية المنعقد بنابل التونسية، الانسحاب من المخيم بصفة نهائية، وذلك بعد أن لاحظوا وجود بعض العناصر التابعة لمرتزقة البوليساريو مندسين ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل اسم  NOVACT.

Journal24

واستنكر الوفد المغربي المشارك في المخيم الذي ينعقد خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و 30 شتنبر 2022، محاولة المندسين تنظيم ورشة تحت عنوان: “تغير المناخ  تحت الاحتلال-   الغسل الأخضر” على هامش الملتقى، علما بأن هذه الورشة لم تكن مدرجة في جدول الأعمال.

ولما لهذا الموضوع من حساسية قصوى تمس الوحدة الترابية للمملكة، قاطع المشاركون المغاربة جميع أنشطة المخيم الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة لإلغاء هذه الورشة من البرنامج.

هذا وأكد المشاركون المغاربة في هذا الملتقى العالمي  – الذي يضم 65 دولة من خمس قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك، أنهم لن يسمحوا لأي كان بالتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، كما عبروا عن رفضهم لكل مساس بقضية الصحراء المغربية التي تشكل بالنسبة لنا أولوية وطنية.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24