شريط الاخبار

مندوبية السجون توقع إتفاقية لبناء سجن جديد بتنغير وتدشين وحدة لتصفية الدم بالسجن المحلي بالرشيدي

احتضن السجن المحلي بالرشيدية أمس الجمعة26 يونيو 2026، حفل توقيع لاتفاقية شراكة تجمع بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وولاية جهة درعة تافيلالت ومجلس جهة درعة تافيلالت.

وحسب بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، فإن هذه الاتفاقية تنص على بناء مؤسسة سجنية جديدة بمدينة تنغير، إضافة إلى اقتناء حافلات لنقل الموظفين العاملين بالمؤسسات السجنية التابعة لجهة درعة تافيلالت.

كما تم بنفس المناسبة، أوضح البلاغ، تدشين وحدة لتصفية الدم بالسجن المحلي بالرشيدية، وذلك في إطار الاتفاقية التي تجمع المندوبية العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ومؤسسة “أمل” لمرضى القصور الكلوي والأعمال الاجتماعية.

وتعتبر هذه الوحدة العاشرة من نوعها المخصصة لنزلاء المؤسسات السجنية، في أفق بلوغ 12 وحدة لتصفية الدم، بمعدل وحَدة في كل جهة

شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24