أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن المسؤولين عن التعليم في المغرب يعرفون أن تكنولوجيات تتغير وتتطور، مشددا على ضرورة رفع درجة يقظة لدى الساهرين على مراقبة وتأطير هذه الامتحانات.
وأشار بنموسى، الذي كان يتحدث، اليوم الاثنين 8 يونيو 2022، خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أنه عقد الأسبوع الماضي اجتماعات مع مديري الأكاديميات تحضيرا للامتحانات المرتقبة.
توعد، الوزير الغشاشين في الامتحانات التي ستنطلق خلال أسابيع قليلة، معتبرا أن الامتحانات يجب أن تعبر على قدرات كل طفل لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أن هناك إجراءات عملية لمحاربة الغش في الامتحانات وسيتم تطبيق القوانين المعمولة في حال ضبط حالة غش.




