استقبل مستشفى الزموري بمدينة القنيطرة، مساء الإثنين 30 يونيو 2025، 29 حالة تسمم غذائي، تعود لأشخاص تناولوا سندويتشات بأحد الأسواق الأسبوعية القريبة من منطقة سوق الأربعاء الغرب.
وحسب ياسين الحفياني، مدير مستشفى الزموري، فإن المصابين ظهرت عليهم أعراض التسمم بعد تناول وجبات غذائية من محلات غير مراقبة، حيث تم نقلهم في البداية إلى المستشفى المحلي بسوق الأربعاء، قبل تحويلهم إلى مستشفى الزموري لتلقي العلاجات الضرورية.
وأكد الحفياني أن معظم المصابين غادروا المستشفى صباح الثلاثاء بعد تحسن حالتهم، فيما لا يزال ثمانية أشخاص تحت المراقبة الطبية، ومن المرتقب أن يغادروا يوم الأربعاء بعد استقرار وضعهم الصحي.
وتأتي هذه الواقعة لتسلط الضوء من جديد على أهمية مراقبة جودة وسلامة الأغذية المعروضة في الأسواق الأسبوعية، خاصة خلال فصل الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في حالات التسمم الغذائي.




