أعلنت إنستغرام عن سلسلة من التحديثات التي ستبدأ في طرحها هذا الأسبوع، بما في ذلك تمديد مدة مقاطع الفيديو القصيرة (Reels) إلى ثلاث دقائق كحد أقصى، مع استبدال تصميم الشبكة المربعة التقليدي على صفحات المستخدمين بتصميم مستطيل.
من خلال تمديد مدة مقاطع الفيديو القصيرة إلى بضع دقائق، تهدف المنصة إلى دعم المستخدمين الذين يرغبون في نشر مقاطع أطول.
وقال آدم موسيري، رئيس المنصة، إن تغيير “تصميم الشبكة” يهدف إلى “اتباع طبيعة المحتوى الرأسي الذي يحظى بشعبية بين المستخدمين. نظرًا لأن الصور المربعة هي إرث إنستغرام، فإن معظم المحتوى يتم تحميله الآن بتنسيق رأسي”.
من الجدير بالذكر أن إنستغرام أعلنت مؤخرًا عن تغيير آخر، وهو إضافة علامة تبويب جديدة على صفحة Reels تعرض مقاطع الفيديو التي أعجب بها الأصدقاء أو علقوا عليها، على غرار ميزة نشاط الأصدقاء، التي تمت إزالتها قبل سنوات بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.
تأتي التغييرات في وقت تتزايد فيه المنافسة بين منصات التواصل الاجتماعي، حيث تتطلع إنستغرام إلى تعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للمحتوى الإبداعي.