قررت هيأة الحكم بالمحكمة الابتدائية بمدينة الجديدة، قبل قليل من يومه لثلاثاء 12 نونبر 2024، تأجيل النظر في ملف، اليوتيوبر إلياس المالكي، الذي يتابع في حالة اعتقال، إلى 19 من شهر نونبر الجاري.
وجاء قرار التأجيل بعد أن تقدم، المالكي، بشهادة طبية، مع العلم أنه لم تتم مناقشة الملف باستثناء ملتمس السراح الذي تقدم به دفاع المتهم.
ويواجه المالكي، تهما تتعلق بالتحريض على الكراهية والتمييز والإخلال العلني بالحياء والسب والقذف العلنيين واستهلاك المخدرات.
وكان قاضي التحقيق لدى المحكمة المذكورة، قرر في وقت سابق، إيداع “إلياس المالكي”، السجن المحلي سيدي موسى، عقب اعتقاله والتحقيق معه على خلفية شكايات مرفوعة ضده من لدن فعاليات حقوقية ومدنية أمازيغية.




