Journal24
شريط الاخبار

آخر أسرار الملكة إليزابيث..رسالة كتبتها ولن تقرأ إلا بعد 63 عامًا

الملكة
Journal24

قامت الملكة إليزابيث بكتابة الرسالة بخط يدها في نونبر 1986، بعد ترميم مبنى الملكة فيكتوريا في منطقة الأعمال المركزية بسيدني، وهي موجهة إلى سكان المدينة.

Journal24

الرسالة لا تزال موضوعة داخل علبة زجاجية في منطقة محظورة، ولا أحد يعرف محتواها، ولا حتى طاقم الملكة الشخصي. ومع ذلك، هناك شيء واحد معروف، وهو أنه لا يمكن فتحها حتى عام 2085 (أي بعد 63 عامًا).

تقول التعليمات الموجهة إلى عمدة سيدني المستقبلي: “في يوم مناسب تختاره أنت في عام 2085، أطلب منك فتح هذا الظرف وقراءة رسالتي إلى مواطني سيدني”. وتم التوقيع عليها ببساطة، “إليزابيث ر.”

تم افتتاح مبنى الملكة فيكتوريا، أو مبنى “QVB” كما هو معروف، في عام 1898 وتم تسميته على شرف اليوبيل الماسي للملكة فيكتوريا – جدة الملكة إليزابيث- في العام السابق.

زارت إليزابيث – التي أصبحت ملكة في عام 1952 – أستراليا 16 مرة، أولها كانت بعد عامين فقط من تتويجها. حينها كانت تبلغ من العمر 27 عامًا فقط، وكانت أول ملك يزور أستراليا.

تشير التقديرات إلى أن قرابة مليون شخص حضروا لرؤيتها في سيدني. واحترامًا لذلك، عادت إليزابيث وزوجها الأمير فيليب إلى المدينة في عام 1963 وزاراها بانتظام طوال العقود التالية. وكانت آخر زيارة لها إلى أستراليا في عام 2011، عندما التقت برئيسة الوزراء آنذاك جوليا جيلارد.

توفيت الملكة إليزابيث الثانية بسلام في قلعة بالمورال في اسكتلندا يوم الخميس 8 شتنبر الماضي، بعد عدة أشهر من مشاكل الصحة والتنقل.

وقد تم نقل جثمان الملكة جوا من اسكتلندا إلى لندن مساء أمس الثلاثاء، قبل جنازتها التي ستقام يوم الاثنين 19 شتنبر أيلول المقبل.

أوقع موتها بريطانيا العظمى في فترة حداد طويلة، حيث أشاد بها مئات الآلاف من الأشخاص في العاصمة البريطانية، تاركين تحية الأزهار خارج بوابات قصر باكنغهام.

صعد الابن الأكبر للملكة ووريثها – الملك الجديد تشارلز الثالث – إلى العرش بالفعل، على الرغم من أن حفل تتويجه الرسمي لن يتم لعدة أشهر مقبلة.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24