ثاباتيرو: المغرب بلد ملتزم بالحوار بين الحضارات وفاعل نشط من أجل السلام

جورنال2422 نوفمبر 2022
جورنال24
الواجهةسياسة
ثاباتيرو: المغرب بلد ملتزم بالحوار بين الحضارات وفاعل نشط من أجل السلام

أكد الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية، خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، راعي مبادرة تحالف الحضارات سنة 2004، أن المغرب ملتزم بالحوار بين الحضارات ويعمل من أجل السلام والتسوية السلمية للنزاعات.

وقال ثاباتيرو، بمناسبة المنتدى العالمي للحضارات، الذي تستضيف مدينة فاس دورته التاسعة يومي 22 و23 نونبر الجاري إن “المغرب بلد يراكم ثقافة الحوار (…) ويلعب دورا مهما ومتزايدا لصالح السلام والتسوية السلمية للنزاعات”.

وأشار ثاباتيرو إلى أن “تحالف الحضارات يعني الاتحاد والعيش المشترك، وفاس هي بالطبع عاصمة الثقافة والتعايش والروحانية ورمز للقاء من أجل التفاهم”، مشيرا إلى أن هذه النسخة الجديدة من المنتدى العالمي لتحالف الحضارات “تأتي لتؤكد وتجدد التأكيد على أن جميع الثقافات تتقاسم قيما وأن أهم قيمة تتشاطرها هي التفاهم”.

وفي هذا السياق، دعا الرئيس الأسبق للحكومة الإسبانية إلى عمل إسباني-مغربي مشترك لصالح السلام.

وأضاف قائلا “يجب على إسبانيا والمغرب العمل معا، لأنه في كل مرة يعمل فيها البلدان معا، فإنهما يحولان منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى مساحة للأمل ويخلقان أفقا لتفاهم أعمق بين الغرب والعالم العربي-الإسلامي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة