أكدت هيئة كبار العلماء السعودية على ضرورة حصول الراغبين في أداء فريضة الحج على تصريح، مؤكدةً أن “من حجّ بدون تصريح فقد أثم”.
وأوصت الهيئة في بيان لها، صدر أمس الأحد، بالالتزام بالحصول على تصريح، موضحةً أن “عدم الحصول عليه يترتب عليه أضرار جسيمة ومخاطر متعددة، منها التأثير على سلامة الحجاج وصحتهم، وجودة الخدمات المقدمة لهم، وسفرهم وتنقلهم بين المشاعر المقدسة”.
وأوضحت أن “الضرر الناتج عن أداء فريضة الحج بدون تصريح لا يقتصر على الحاج نفسه، بل يمتد إلى غيره من الحجاج الملتزمين بالضوابط”.




