كشفت مصادر عبرية أن هناك معلومات تفيد بفقدان الإتصال مع قائد وحدة غولاني في منطقة الخيام جنوب لبنان، وهو ما وصف بالحدث الصعب
مصادر أخرى وصفت بأنها على علم بمجريات الميدان قالت :إن عناصر حزب الله، كانت قريبة من أسر جنود اسرائيليين في منطقة الخيام لكن المسيرات قامت بقصف الجنود التابعين لها وقتلتهم منعا لأسرهم.
ويدور حديث داخل دولة الإحتلال، عن حجم الخسائر الكبير وعدد القتلى المرتفع في لواء جولاني الذي يقود الحرب ضد لبنان ضمن ما يُمسى “الجبهة الشمالية”، وسط مطالبات بإقالة قائد اللواء نتيجة ذلك.
ونقل المراسل العسكري لصحيفة “معاريف” آفي أشكنازي، قول ضابط شارك الحرب على لبنان بشأن عدد القتلى الكبير في اللواء وسقوط الضابط السابق زئيف حانوخ إيرليش، والجندي غور كاتي: “هناك شيء غير منطقي في الأرقام، يجب على قائد قيادة الشمال أن يطيح بقائد غولاني”.
وأضاف الضابط أن “الحادث الخطير في وحدة جولاني يتطلب اتخاذ خطوة جذرية من قبل قيادة الجيش الإسرائيلي ضد القادة في اللواء، يجب على قائد قيادة الشمال، الجنرال أوري غوردين، أن يستفيق هذا الصباح ويقوم بتنفيذ التزاماته ويطيح بقائد جولاني، العقيد يئير فلي”.




