أفادت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن قائد سابق في لواء “غولاني” قوله إن “اللواء خسر ربع قوته المقاتلة في معارك غزة”.
ووفق ما نقلت القناة 12 العبرية، اليوم السبت 16 دجنبر 2023، أن “20 جنديا قتلوا في معارك الشجاعية، شرقي قطاع غزة، خلال الأسبوع الأخير”.
فيما قالت صحيفة، معاريف، إنه بعد أكثر من 70 يوماً على الحرب، فإن “حركة حماس لا تظهر حتى الآن أي علامات على الانهيار”.
والأربعاء الماضي، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 10 من أفراده أغلبيتهم من الضباط، وذلك في معارك شمالي غزة.
وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 5 ضبّاط هم قائد /الفرقة 13/ في لواء غولاني، المقدّم تومر غرينبرغ، وقائد سرية في “الفرفة 13” في لواء “غولاني”، الرائد روعي ميلداسي، وقائد سرية في “الفرفة 51” في لواء غولاني، الرائد موشه أفراهام بار أون.
ومن بين الضبّاط أيضاً قائد فصيلة في “الكتيبة 51” في لواء “غولاني” النقيب ليال هايو، وقائد سرية مقاتلين في وحدة الإنقاذ التكتيكية الخاصة (669) الرائد بن شيلي.
وبمقتل هؤلاء، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، وفق ما يعلنه، إلى أكثر من 120 قتيلاً منذ بداية العدوان البري الإسرائيلي على غزة.




