قضت المحكمة الجنائية اليوم الخميس 6أكتوبر ببراءة العربي بالقايد عمدة مراكش السابق،كما أدانت نائبه يوسف بنسليمان بسنة موقوفة التنفيذ وغرامة مالية، في ملف غسيل الاموال.
وقد نص الحكم بعدم مؤاخدة المتهم محمد العربي بلقايد من أجل ما نسب اليه والتصريح ببراءته منه وتحميل الخزينة العامة الصائر ومؤخذة المتهم بونس بنسليمان من أجل المنسوب اليه ومعاقبته بسنة واحدة موقوفة التنفيذ وغرامة نافذة 20000 درهم مع الصائر والاجبار في في الأدنى والأمر بالمصادرة الكلية للاموال موضوع التحويلات التي تلقاها المتهم خلال الفترة المحددة في البحث المالي والعائدات الناتجة عنها دون باقي الممتلكات الأخرى العامة .
وكان عمدة مراكش السابق، محمد العربي بلقايد، ونائبه يونس بنسليمان، تهما لها علاقة بغسل الأموال، وهو الملف الذي سبق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية أن حققت بشأنه مع العمدة السابق ونائبه.
ويذكر أن الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بمراكش، قام بتفعيل مسطرة عقل ممتلكات عمدة مراكش السابق العربي بلقايد ونائبه بنسليمان، على خلفية متابعتهما في هذا الملف الجديد، وبموجب القرار القضائي المذكور، صار عمدة مراكش السابق ونائبه، ممنوعان من التصرف في ممتلكاتها إلى غاية الحسم في الملف الجديد الذي يتابعان بموجبه .




