طوى المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي صفحة استبعاد لاعبي وسط تشلسي الإنكليزي حكيم زياش وأضنة ديميرسبور التركي يونس بلهندة من تشكيلة “أسود الأطلس”، باستدعائهما بين 31 لاعبا للمباراتين الاعداديتين لمونديال قطر 2022 ضد تشيلي والباراغواي نهاية الشهر الحالي في إسبانيا.
وكان زياش (29 عاما ) وبلهندة بين العناصر “غير المرح ب” بها من قبل المدير الفني السابق لأسود الأطلس وحيد خليلودزيتش بسبب خلافات معهما، وأعلن الأول اعتزاله اللعب دوليا بسبب ذلك بل أنه كان أحد الأسباب التي أدت إلى إقالة المدرب البوسني الفرنسي من منصبه.
وقال الركراكي خلال مؤتمر صحافي لإعلان تشكيلته الأولى منذ تعيينه على رأس الإدارة الفنية للمنتخب إن “التواصل مع زياش كان سهلا وأنا مرتاح لاننا فعلنا كل ما في وسعنا لكي يعود وهو وافق على العودة”.
وأضاف “تحدثت اليه كمدرب للمنتخب وشرحت له باننا بحاجة الى أفضل اللاعبين وهو بينهم ولا يمكن ان نخوض نهائيات كأس العالم في غياب لاعب بقيمة وجودة زياش”.




