قضت المحكمة العليا البريطانية يوم الأربعاء بأن تعريف “المرأة” في قانون المساواة البريطاني يجب أن يكون محددًا بيولوجيًا، مؤكدةً أن المرأة تُولد امرأة بيولوجيًا.
قال القاضي باتريك هودج، الذي ترأس الجلسة، إن قضاة المحكمة الخمسة قرروا بالإجماع أن “مصطلح ‘امرأة’ في قانون المساواة يشير إلى النساء البيولوجيات”، وهو قرار أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الاجتماعية والسياسية.
وبناءً على هذا القرار، فإن الرجل المتحول جنسيًا الذي يحمل شهادة تُقر به كامرأة لا يُعترف به قانونيًا كامرأة في بريطانيا العظمى.
هذا يعني أنه لا يُمكن اعتبار الشخص المتحول جنسيًا امرأة في القضايا القائمة على التمييز على أساس الجنس، وفقًا لهذا القرار.
يُلغى هذا الحكم التعريف التقليدي للمرأة في القانون البريطاني، مما أثار ردود فعل غاضبة من بعض النشطاء اليساريين، الذين وصفوا القرار بأنه “غير عادل ومُضر” بحقوق المتحولين جنسيًا.




