أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها، وتتعلق بطبيب عاد مؤخراً من مهمة إنسانية في جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد تفشياً واسعاً للفيروس.
وأوضحت وزارة الصحة الفرنسية، في بيان رسمي، أن المريض جرى نقله فور وصوله إلى منشأة طبية متخصصة ووضعه تحت العزل الصحي، مؤكدة أن حالته مستقرة وأن جميع التدابير الوقائية تم اتخاذها لتفادي أي خطر لانتقال العدوى.
كما باشرت السلطات الصحية تحقيقاً وبائياً لتحديد المخالطين المحتملين للمصاب، حيث سيتم إخضاعهم للمراقبة الصحية والعزل المنزلي لمدة 21 يوماً كإجراء احترازي.




