Journal24
شريط الاخبار

المغرب يستعد لتزويد إسبانيا والبرتغال بالكهرباء

المغرب
Journal24

يستعد المغرب لإطلاق خطين جديدين لنقل الكهرباء إلى إسبانيا والبرتغال، ليصل عدد خطوط الربط الكهربائي بين المملكة المغربية وأوروبا إلى أربعة خطوط.

Journal24

وبهذا الخصوص، قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، وفق ما نقله موقع “طاقة”، إن الخطين الجديدين الموجهين إلى إسبانيا والبرتغال يوجدان حاليا في مرحلة الدراسة.

وأبرز المصدر ذاته، أنه أثناء مشاركة الوزيرة ليلى بنعلي بقمة المناخ بشرم الشيخ، وخلال التوقيع على مشروع ضخم لتبادل الكهرباء، مع أربع دول أوروبية هي إسبانيا والبرتغال وفرنسا وألمانيا، كشفت أن هذا الاتفاق يهدف إلى تطوير التعاون الطاقي والتبادل الكهربائي، ويتضمن خريطة طريق لمشروعات الطاقة الشمسية في المملكة.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24