Journal24
شريط الاخبار

موسم الحج .. عقوبات صارمة لمخالفي نظام التأشيرات

عرفات الحج السعودية
Journal24

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراءات صارمة بحق الوافدين الذين لا يلتزمون بمدة الإقامة المحددة في تأشيرات دخولهم إلى المملكة.

Journal24

وأكدت الوزارة، اليوم الثلاثاء 22 أبريل 2025، أنها ستفرض عقوبات صارمة على كل من يتخلف عن مغادرة البلاد بعد انتهاء صلاحية تأشيرته.

وتشمل هذه الإجراءات غرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي (ما يعادل أكثر من 13 ألف دولار أمريكي)، بالإضافة إلى إمكانية السجن.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود السلطات السعودية لتنظيم موسم الحج وضمان سلامة وأمن الحجاج، والحد من المخالفات التي قد تؤثر على انسيابية الخدمات المقدمة لهم.

ودعت وزارة الداخلية جميع الحجاج القادمين إلى المملكة إلى الالتزام التام بمدة تأشيراتهم، مؤكدةً أن أي مخالفة ستواجه عقوبات فورية وصارمة، سواءً كان الغرض من الزيارة الحج أو أي غرض آخر.

من خلال هذه الإجراءات، تسعى المملكة إلى الحفاظ على النظام وتجنب الازدحام، لا سيما مع الأعداد الكبيرة المتوقعة من الحجاج هذا العام.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24