كشفت تقارير إخبارية، أن مرض الممثل الأمريكي، بروس ويليس، تفاقم بشكل سيء، إذ بات النجم الذي اضطر إلى الاعتزال في ربيع عام 2022 يعاني نوعا مستعصيا من الخرف، وفقا لتشخيص طبي جديد.
وكان ويليس (67 عاما) الذي جسّد لسنوات دور البطل المقدام في أفلام الحركة وأبرزها سلسلة “داي هارد”، مصابا في الأساس بحبسة (فقدان القدرة على الكلام)، وهو اضطراب لغوي ينجم عن تلف في الدماغ.
إلا أن عائلته أعلنت في بيان أن مرضه “تطور” منذ العام الفائت، وأن “تشخيصا أكثر دقة أفاد بأنه يعاني الخرف الجبهي الصدغي”.
وأضافت الأسرة: “لسوء الحظ، ليست الصعوبات التواصلية سوى أحد أعراض المرض الذي يعانيه بروس”، مبدية ارتياحها لحصولها “أخيرا على تشخيص واضح”.
ويعدّ التنكس الجبهي الصدغي مرضا تنكسيا عصبيا ذا صلة بمرض الزهايمر. وقد يعاني المصابون بالتنكس الجبهي الصدغي مشاكل في الذاكرة وتغيرات سلوكية وحتى صعوبة في الكلام أو الحركة.




