قالت الوكالة الوطنية للمياه والغابات في المغرب إن عدد الحرائق المسجلة بالبلاد منذ مطلع يناير ثاني الماضي حتى 10 يوليوز الجاري بلغ 182 حريقا.
وأضافت الوكالة في بيان الثلاثاء، أن تلك الحرائق اجتاحت 1251 هكتارا وأن 54 بالمئة منها عبارة عن أعشاب ثانوية.
وأوضح البيان أن “جهاز المراقبة والتدخل التابع للوكالة ما يزال عند حالة تأهب.. على اعتبار أن الأيام المقبلة هي فترات الخطر الأكبر في اندلاع الحرائق”.
ودعت الوكالة جميع مستعملي ومرتادي الغابات، لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم إشعال النار طوال الفترة الصيفية.
وناشدت جميع مستخدمي ومرتادي الغابات مثل مغامري التخييم ومربي النحل والرعاة وغيرهم، توخي اليقظة والحد من استخدام النار قدر الإمكان خلال الصيف.




