أعلنت وسائل إعلامية في كوريا الشمالية، أن السلطات اعتقلت مسؤولا من الإمارات العربية المتحدة بتهمة التحرش الجنسي.
وحسب صحيفة “ذا كوريا هيرالد”، فقد جرى تم تسليم المسؤول الإماراتي، الذي كان يشارك في مؤتمر دولي بالبلاد، حول الاستجابة للأمراض المعدية الجديدة، إلى النيابة العامة الكورية بتهمة التحرش الجنسي بموظفة كورية.
ووفقاً للشرطة والوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تحرش مسؤول يرافق وزير الصحة الإماراتي جنسياً بموظفة كورية في مؤتمر الأمن الصحي العالمي ، الذي انعقد في سول، يوم 30 نوفمبر.
وبحسب ما ورد، قام المسؤول، الذي تم تسليمه إلى الادعاء، بالاتصال الجسدي المتعمد بالضحية أثناء التقاط صورة تذكارية في اليوم الأخير للحدث.
وأبلغت الهيئة المسؤولة عن الحدث الشرطة على الفور بالقضية.
وأحالت الشرطة الكورية الرجل إلى النيابة يوم 9 ديسمبر بتهمة المضايقة القسرية، وتم منع المشتبه به من مغادرة البلاد.




