Journal24
شريط الاخبار

وزيرة شؤون الأسرة التونسية السابقة: سعيد لا يمثلنا ولا نقبل أن يتم التعامل مع المغرب الشقيق بهذا الشكل

سعيد
Journal24

عبرت السياسية ووزيرة المرأة وشؤون الأسرة التونسية السابقة، سهام بادي، عن امتعاضها الشديد من سلوك الرئيس التونسي، قيس سعيد، مؤكدة أنه لا مثل الشعب التونسي.

Journal24

وفي السياق، ذكرت، العضو في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها زارت المغرب حين كانت لاجئة سياسية في فرنسا، وكانت كل الدول المساندة لبن علي لا تقبل دخول اللاجئين بجواز السفر الأزرق.

وأضافت الطبيبة والمفكرة، أنها حين قدمت جواز سفرها الأزرق إلى شرطة الحدود وطلب منها الانتظار قليلا لاستشارة رئيسه في العمل على إمكانية الدخول، انتظرت ومانت مستعدة للعودة بخيبة كبيرة، إلا أن جاءها الشرطي بعد مدة ليعيد لها جواز سفرها و يقول لي بابتسامة عريضة : مرحبا بيك في بلادك.

وتضيف الناشطة السياسية، منذ ذلك اليوم أصبح المغرب بلدي الثاني و كلما اشتد بي الحنين لوطني الذي أغلقت أبوابه دوني إلا أبواب سجونه كان عزائي أن المغرب أبوابه مفتوحة يحتضنني متى احتجت لذلك.

وشددت المتحدة، أنه لا تقبل اليوم بأي حال أن يقع التعامل بهذا الشكل مع المغرب الشقيق من طرف منقلب يضرب عرض الحائط بكل الأعراف الدبلوماسية و يفرق بين الأشقاء و يرغب في عزل البلاد و في خلق عداوات لا يقدر تداعياتها .

وختمت سيهام بادي تدوينتها بالقول

“قيس سعيد لا يمثلنا
عاشت الشعوب المغاربية بوحدتها مغاربيا وعربيا وافريقيا.
هو سعى إلى تفريق شعبه فكيف لا يسعى للتفرقة بين الدول الشقيقة و الصديقة !!
أتضامن مع الشعب المغربي و مع حكومته في غضبه واستنكاره لاستقبال زعيم البوليزاريو من طرف قيس سعيد.
هذا لا يغير شيئا من محبتنا واحترامنا للمغرب موحدا كامل السيادة على كل شبر من ترابه
ومرة أخرى يسقط الانقلاب”.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24