صحف امريكية: المنتخب المغربي أبان عن “طاقة” و”انضباط تكتيكي”

متابعات28 نوفمبر 2022
متابعات
الواجهةرياضةكأس العالم قطر 2022
منتخب حكم

أشادت وسائل إعلام بأمريكا الشمالية، بشكل كبير، ب”الطاقة” و”الانضباط التكتيكي” اللذين أبان عنهما منتخب أسود الأطلس، اليوم الأحد، في مواجهة نظيره البلجيكي، ليحث بذلك الخطى نحو ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم.

وكتبت يومية “نيويورك تايمز”، واسعة الانتشار، أن المنتخب المغربي تفوق على فريق بلجيكي افتقر للإلهام، وذلك بفضل ركلة حرة “رائعة” من عبد الحميد الصابيري وهدف آخر من توقيع زكرياء ابو خلال.

ونوهت الصحيفة الأمريكية بـ”أداء” الصابيري الذي افتتح التسجيل لفائدة أسود الأطلس.

وأشارت الصحيفة، في تحليلها، إلى أن عبد الحميد الصابيري تمكن من تسجيل هدف من ركلة حرة من “زاوية ضيقة، بينما كان معظم اللاعبين الآخرين يفضلون تمريرات عرضية بدلا من التسديدات المباشرة”.

وأكدت أن المنتخب المغربي تفوق على فريق بلجيكي “غير طموح ومفتقر للإلهام ومتهاون”، مشيرة إلى أن منتخب أسود الأطلس أظهر انضباطا تكتيكيا منقطع النظير.

وأضافت الصحيفة أن “المنتخب البلجيكي لعب كما لو كان الأمر يتعلق بمباراة جد عادية من مباريات الدوريات التي تقام يوم الأحد، في حين أظهر أسود الأطلس طاقة وإصرارا لم تتمكن بلجيكا من مواجهتهما”.

وذكرت الصحيفة بأن هذا الانتصار يعد الأول من نوعه للمغرب في المونديال منذ 1998، مضيفة أن رجال وليد الركراكي يحتاجون فقط إلى التعادل في مباراتهم الأخيرة (في مواجهة كندا) للتأهل إلى دور ثمن النهائي.

من جهتها، أشارت يومية “واشنطن بوست” إلى أن المغرب حقق انتصارا “رائعا” على بلجيكا.

وأضافت أن المنتخب المغربي وقع على “انتصار مذهل على الفريق الذي احتل المركز الثالث في مونديال 2018”.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن لاعب وسط نادي سامبدوريا الإيطالي، عبد الحميد الصابيري، سجل ركلة حرة “من زاوية مستحيلة”، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بأول هدف يسجل من ركلة حرة مباشرة في مونديال 2022.

وأضافت أن “دفاع المنتخب المغربي واصل صموده، بعد ذلك، أمام الهجمات البلجيكية، حتى تمكن اللاعب البديل، زكريا أبو خلال، من تسجيل الهدف الثاني في المباراة”.

وقالت الصحيفة إن “المنتخب المغربي الذي سيواجه كندا الخميس المقبل يوجد، حاليا، في موضع قوة يسمح له بالتأهل إلى دور الثمن للمرة الثانية فقط في تاريخه”.

من جهتها، كتبت مجلة “Sport illustrated” في مقال تحت عنوان “المغرب يهزم بلجيكا بهدفين في الشوط الثاني”، أنه لم يكن هناك أي شكوك بشأن أسود الأطلس، خاصة خلال الشوط الثاني، بإحرازهم لهدفين سجلهما لاعبان بديلان.

وأضافت المجلة الرياضية أن هذا الانتصار يضع المغرب في مقدمة ترتيب المجموعة بأربع نقاط، بعد أن تعادل في مباراته مع كرواتيا، وصيفة بطل العالم في 2018.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة