مدينة الصويرة توقع اتفاقية توأمة مع كاشكايش البرتغالية

جورنال2424 نوفمبر 2022
جورنال24
إقتصادالواجهة
مدينة الصويرة توقع اتفاقية توأمة مع كاشكايش البرتغالية

تم الأربعاء، التوقيع على اتفاقية توأمة بين بلدية كاشكايش التابعة لمنطقة لشبونة (البرتغال) وجماعة الصويرة، وذلك بهدف تعزيز التبادل الثقافي والسوسيو-اقتصادي والرياضي.

كما تروم الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس بلدية كاشكايش، كارلوس كاريراش، ورئيس المجلس الجماعي للصويرة، طارق محمد العثماني، بحضور سفير المغرب بلشبونة، عثمان أباحنيني، فتح آفاق وفرص واعدة لتوطيد علاقات الشراكة في مختلف القطاعات، لاسيما السياحة والبيئة والثقافة والفنون والرياضة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتعزيز المبادلات.

وقال كاريراش، إن “البرتغال والمغرب بلدان جاران، حيث تعد لشبونة أقرب عاصمة أوروبية إلى الرباط”، مضيفا أن “اتفاقية التوأمة هاته ستسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، اللذان يتقاسمان تاريخا ثريا وطموحا مشتركا للمضي قدما في علاقات التعاون الثنائي”.

وأشار إلى أن توقيع هذه التوأمة ستتيح للمدينتين، أيضا، الاستفادة من بعضهما البعض في مجال تدبير القطاعات ذات الارتباط بالشأن المحلي وتنشيط العلاقات الثقافية والرياضية بين ساكنتي المدينتين وتبادل الوفود الثقافية، وتتيح للشباب الفرصة لتجديد هذه العلاقات التاريخية والأواصر الإنسانية.

كما تشكل الاتفاقية، يتابع المسؤول البرتغالي، فرصة لانضمام مدينة مغربية إلى قائمة المدن الصديقة التي تجمعها توأمة مع كاشكايش، لاسيما وأن مدينة الصويرة تزخر بالتراث المعماري البرتغالي على ساحلها الأطلسي، وتجسد بذلك التقارب الثقافي والتاريخي بين البلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة