مجموعة أكديطال تشيد مستشفى خاص في سلا وتدرج أسهمها في البورصة

جورنال2422 نوفمبر 2022
جورنال24
الواجهةمجتمع
مجموعة أكديطال تشيد مستشفى خاص في سلا وتدرج أسهمها في البورصة

أعلنت مجموعة أكديطال، الفاعل الوطني في القطاع الصحي الخاص بالمغرب، الثلاثاء، إدراج أسهمها في بورصة الدار البيضاء، وذلك بعد موافقة هذه الأخيرة والحصول على تأشيرة الهيئة المغربية لسوق الرساميل بتاريخ 21 نونبر.

وأوضح الرئيس المدير العام للمجموعة، رشدي طالب، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم عملية الإدراج في البورصة، أن هذه العملية والتي تبلغ قيمتها 1,2 مليار درهم، ستتحقق عن طريق الرفع من الرأسمال بقيمة 8 مليار درهم وتفويت الأسهم بقيمة 4 مليار درهم.

وأشار إلى أن الفترة المخصصة للإكتتاب في هذه العملية تمتد من 29 نونبر إلى 6 دجنبر 2022، وأن سعر الاكتتاب عند الإدراج في البورصة يبلغ 3 مليار درهم.

أما فيما يخص سعر السهم فقد تم تحديده في 300 درهم، بينما يتوقع التسجيل الأول في البورصة يوم 14 دجنبر.

كما أكد طالب أيضا أن هذا الإدراج سيمكن من رفع مستوى الصناديق، لاسيما تلك المتعلقة بتمويل المشاريع المستقبلية بالإضافة إلى توفير السيولة لفائدة حاملي الأسهم.

واسترسل قائلا إن عملية الإدراج في البورصة تقدم أيضا فرصة لنمو وتطور مجموعة أكديطال وتقريبها من شركائها ومن العموم وغيرهما من الأطراف، لتسلط الضوء على الاستخدام الأمثل لتكاليف التمويل وتسهيل اللجوء إلى تمويلات خارجية بفضل الولوج المباشر للأسواق المالية.

هذا واشرفت المجموعة على اكمال بناء مستشفى خاص بمدينة سلا لينضاف الى مستشفة طنجة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة