حفل بمناسبة المسيرة الخضراء يثير الجدل بمراكش

جورنال2419 نوفمبر 2022
جورنال24
الواجهةثقافة وفن
حفل

أثار حفل بمناسبة المسيرة الخضراء، نظم من طرف مجلس مقاطعة كيليز بمراكش، جدلا واسعا بين مكونات المجلس، على اعتبار أنه نظم بشكل فجائي ولم يتم تداوله داخل اجتماعات المجلس الجماعي.

وفي هذا السياق وجه نائبين بمجلس المقاطعة استفسارا الى رئيس المجلس، يطالبان من خلاله الكشف عن مصادر تمويل وطريقة صرف ذلك التمويل، خاصة وأن الرئيس صرح أن الحفل لم يكلف مقاطعة جليز درهما واحدا، فيما راجت عدد من الأخبار تؤكد بتلقي الرئيس مساعدة مادية وعينية من طرف مجموعة من المقاولات والشركات لإقامته.

WhatsApp Image 2022 11 19 at 12.05.35 - جورنال 24

وحسب الاستفسار الذي وجهه النائبان، وتحصلت جورنال 24  على نسخة منه، فإن المسرح الملكي بمراكش احتضن بوم الأحد 13 نونبر بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، حفلا فنيا أحياه الفنان حميد بوشناق، ومجموعة من الفرق الفنية والفولكلورية الاخرى، مشيرا بأن هذا النشاط الثقافي لم يتم التداول بشأنه داخل المكتب المسير، كما أن النائب المفوض له مهام تدبير قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية لم يكن على علم بهذا الحفل الفني، وتبعا لتصريح الرئيس لبعض المواقع الالكترونية بكون هذا وعبر النائبان، عن أسفهما الشديد لعدم إشراك أعضاء المكتب في التداول بما فيهم النائب المفوض بقسم الشؤون الثقافية والاجتماعية، بشأن فقرات هذا النشاط، ملتمسين من رئيس المجلس اطلاع أعضاء المكتب على طبيعة وحجم المساعدات التي تلقاها بهذه المناسبة، والجهات المستفيدة منها، والمستحقات التي تلقتها الفرق الفنية لإحياء هذا الحفل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة