نائب دنماركي: الحكم الذاتي يظل الحل المناسب لإنهاء النزاع حول الصحراء المغربية

و م ع12 أكتوبر 2022
و م ع
الواجهةتقارير
إسرائيل الحكم الذاتي المجر

أكد النائب البرلماني الدنماركي، ناصر خضر، الأربعاء 12 أكتوبر، بالرباط، أن مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب “يظل أكثر حل مناسب” لإنهاء النزاع حول الصحراء المغربية.

وقال ناصر خضر، في تصريح للقناة الإخبارية (إم 24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية خليهن ولد الرشيد، بحضور الأمين العام للمجلس ماء العينين بن خليهن ماء العينين، أن هذا اللقاء مكنه من الاطلاع عن قرب على قضية الصحراء المغربية.

وهمت هذه المباحثات بين النائب البرلماني الدنماركي ورئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، على الخصوص تطورات قضية الصحراء المغربية، والدينامية التنموية القوية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وذكر بلاغ للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية أنه خلال هذا اللقاء، قدم رئيس المجلس للبرلماني الدنماركي عرضا تاريخيا حول قضية الصحراء المغربية وحول التطورات الأخيرة المتعلقة بهذا الملف.

وأضاف البلاغ أن رئيس المجلس ذكّر بالدعم المتواصل الذي تحظى به مبادرة الحكم الذاتي على المستوى الدولي كحل جاد وواقعي وموثوق من شأنه أن ينهي النزاع المصطنع حول قضية الصحراء المغربية.

شارك في اللقاء الأمين العام للمجلس، الدكتور ماء العينين بن خليهن ماء العينين، وامولاي أحمد مغيزلات، عضو المجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة