Journal24
شريط الاخبار

ليبيا..إصابة مرضى مستشفى العيون طرابلس بـ”العمى”

العيون
Journal24

تداولت صفحات ليبية على مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات بشأن إصابة مرضى يتلقون العلاج في مستشفى العيون طرابلس بـ”العمى”، جراء حقنهم بـ”أدوية ملوثة”.

Journal24

ونقلت المصادر عن “مرضى أجروا عمليات زراعة قرنية، وأصيبوا بالعمى جراء الحقن الملوثة، أو استخدام أدوات سيئة خلال عملية الحقن”.

مديرة مستشفى العيون طرابلس، من جهتها وصفت تلك الأنباء بـ”الشائعات”، نافية وجود “أدوية فاسدة أو ملوثة أو منتهية الصلاحية” داخل المستشفى.

وأضافت: أن دواء أفاستين يتم حقنه في العين لإيقاف ضعف وفقدان البصر الناتج عن حالات التنكس البقعي، أو اعتلال شبكية العين، أو مضاعفات السكري، أو غيرها، حيث يعمل الدواء على منع تسرب السوائل في الجزء الخلفي من العين، مما قد يسبب ضبابية الرؤية وفقدان البصر مع مرور الوقت.

وفق مديرة المستشفى، فإن المرضى الـ14 أصيبوا بـ”حساسية عادية، وليست حالة عمى”، وأجريت لهم التحاليل للازمة للكشف عن “البكتيريا والفيروسات والفطريات” من قبل قسم الطوارئ، ولم يكن هناك أي خطر عليهم، ولم يصابوا بتلوث في العين.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24