في ظل الخصاص الكبير الذي تعرفه مدينة سلا على مستوى مخزون الدم، حلت الثلاثاء قافلة التبرع بالدم بفضاء سوق الصالحين، في مبادرة إنسانية تهدف إلى تعزيز رصيد المركز الجهوي لتحاقن الدم وتلبية حاجيات المستشفيات من هذه المادة الحيوية.
وتندرج هذه القافلة في إطار حملة تحسيسية واسعة، تنظم بشراكة مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، لتحفيز الساكنة على التبرع الطوعي والمنتظم، خاصة مع الارتفاع الملحوظ في الطلب على الدم خلال العطل الصيفية وحوادث السير.
وقد عرفت المبادرة إقبالاً ملحوظاً من طرف المواطنين، وسط توفير شروط السلامة والتأطير الطبي لضمان إنجاح العملية، التي من المنتظر أن تتواصل خلال الأيام المقبلة بمناطق أخرى من المدينة.




