زاكورة..غضب بين راود وسائط التواصل الاجتماعي بسبب إقدام فلاح على قطع أطراف دابة

جورنال2416 أبريل 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
زاكورة

تداول رواد وسائط التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، صورًا صادمة لحمار تعرض لتعذيب وحشي من طرف أحد الأشخاص، أصيبت على إثره أطرافه الخلفية بجروح خطيرة، مما جعله غير قادر على الحركة.

وحسب ما استقته الجريدة من بعض المصادر، فإن الأمر يتعلق بمزارع من جماعة “الروحا” التابعة لإقليم زاكورة، أقدم على تعذيب حمار بطريقة وحشية، إلى درجة أنه قام بقطع رجليه الخلفيتين، انتقاما منه. لأنه دخل إلى حقله

وأوضح المصدر نفسه أن الفلاح قطع أرجل الحيوان بأداة حادة، دون رحمة أو شفقة.

وأعرب مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد، ووصفوا الهجوم بالوحشي والهمجي وغير الإنساني، مطالبين السلطات بتفعيل القانون ومعاقبة الجاني على فعلته.

وينص الفصل 603 من القانون الجنائي، على أنه: “من قتل أو بتر بدون ضرورة، أحد الحيوانات المشار إليها في الفصل 601، في مكان يملكه أو يستأجره أو يزرعه
فعقابه الحبس من ستة أيام إلى شهرين وغرامة من مائتين إلى مائتين وخمسين درهما أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، أما إذا ارتكبت الجريمة في أي مكان آخر، فعقوبتها الحبس من خمسة عشر يوما إلى ثلاثة أشهر وغرامة من مائتين إلى ثلاثمائة درهم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة