بعد الموافقة الملكية السامية على تعيينهم في السلك القضائي.. قضاة الفوج 45 يؤدون اليمين القانونية

جورنال246 فبراير 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
القضاة

على إثر الموافقة المولوية للملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، على تعيين الفوج 45 من الملحقين القضائيين في السلك القضائي، تم زوال اليوم الثلاثاء 25 رجب 1445، الموافق لـ 5 فبراير 2024، إجراء مراسم حفل أداء اليمين القانونية لهذا الفوج في جلسة رسمية بمحكمة النقض، وذلك طبقا للمادة 40 من القانون التنظيمي المتعلق بالنظام الأساسي للقضاة.

وكان هذا الفوج، الذي يضم 250 قاضيا، (من بينهم 89 من الإناث أي بنسبة 35.6 % من المجموع)، قد التحق بالمعهد العالي للقضاء في 6 مايو 2022.
ويتكون الفوج من 149 ملحقاً

قضائياً تم تكوينهم تكويناً عاماً، و30 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم في قضاء الأسرة، و42 ملحقاً قضائياً تم تكوينهم في القضاء التجاري، ثم 29 ملحقاً قضائياً تَمَّ تكوينهم في القضاء الإداري.

حضر مراسم أداء اليمين  الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، و الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة وأعضاء المجلس الأعلى للسلطة القضائية وكبار المسؤولين بإدارة المجلس والمدير العام للمعهد العالي للقضاء وبعض أطر هيئة التكوين بذات المعهد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة