الأرصاد الجوية تتوقع انخفاضا في درجات الحرارة وعودة للأمطار نهاية الأسبوع

جورنال2417 أبريل 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
طقس أمطار الأرصاد الجوية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إخبارية لها، بأنه يرتقب أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا بالمغرب ابتداء من يوم غد الخميس 18 أبريل 2024، كما ستشهد عدد من مناطق المملكة تساقطات مطرية نهاية الأسبوع.

وتتوقع المديرية أنه سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة ابتداء من الخميس 18 أبريل الجاري؛ ماعدا الجنوب والجنوب الشرقي حيت سيبقى الطقس حار إلى حد ما بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي.

كما ستهم سحب منخفضة وتشكلات ضبابية فوق الواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية وستتشكل سحب ركامية فوق الأطلس الكبير والمتوسط.

وأوردت المديرية في معطيات، أن هناك تغيرا في حالة الطقس وانخفاضا في درجات الحرارة نتيجة اقتراب منخفض جوي مقرون بكتل هوائية في الأجواء العليا من المغرب مما سيعمل على تكون سحب غير مستقرة.

وأضافت أن ذلك سيعطي أمطارا رعدية أحيانا، ابتداء من يوم السبت القادم، بمناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية، وقد تهم كذلك المناطق الشمالية الغربية من البلاد.

ووفق المصدر ذاته فإن درجات الحرارة ستعرف انخفاضا حيت سترجع إلى معدلاتها الموسمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة