شريط الاخبار
           
Journal24

إسرائيل تعلن فتح معبر رفح قريباً لخروج سكان غزة نحو مصر

غزة اليسار البرلمان العربي المساعدات ترامب وزيرة
Journal24

أعلنت وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية (كوغات)، يوم الأربعاء، أن معبر رفح سيُعاد فتحه “خلال الأيام المقبلة” بشكل محدود، وذلك في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الساري في قطاع غزة.

Journal24

وأوضحت الوحدة، في بيان نُشر على منصة “إكس”، أن فتح المعبر سيقتصر حصراً على خروج سكان قطاع غزة نحو الأراضي المصرية، مشيرة إلى أن العملية ستُنفذ بالتنسيق مع السلطات المصرية وبمشاركة بعثة الاتحاد الأوروبي التي تساهم في الإشراف على المعبر.

ولم تقدّم “كوغات” تفاصيل إضافية حول عدد المغادرين أو المواعيد الدقيقة للعملية، في وقت تتواصل فيه الترتيبات الميدانية المرتبطة باتفاق وقف إطلاق النار.

Journal24
شارك المقال شارك غرد إرسال
Journal24