Journal24
شريط الاخبار

نسيم حداد يعبر عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في مهرجان موازين ويؤكد أن شغفه قاده إلى فن “العيطة

Journal24

أعرب الفنان نسيم حداد عن سعادته البالغة بمشاركته لأول مرة في فعاليات مهرجان موازين، مساء الأحد 21 يونيو الجاري، على منصة النهضة.

Journal24

واستعرض حداد مساره الفني مشيرا إلى أن بداياته انطلقت من المدرسة الغيوانية، قبل أن يقوده شغفه الكبير إلى التخصص في فن العيطة، مؤكدا أن هذا النمط التراثي يمتلك كافة المقومات التي تمكنه من التطوير والوصول إلى العالمية.

وأوضح نسيم التكامل بين مساره الأكاديمي والفني، معتبرا أنه تعلم من العلم الدقة والصرامة، في حين مكنه الفن من فهم الإنسان والمجتمع بشكل أعمق، وهو ما جعل العلم والفن حاضرين معا وبقوة في تفاصيل حياته اليومية.

وشدد الفنان المغربي على أن فن العيطة لا يحتاج إلى أساتذة أو دكاترة أو مهندسين لإثبات قيمته، نظرا لكونه فنّاً أصيلا وموجودا ومتجذرا في الثقافة المغربية قبل الجميع.

كما لاحظ تنامي وعي الأجيال الصاعدة بالهوية الموسيقية الوطنية، مشيدا بالاهتمام الكبير الذي بات يبديه الكثير من الشباب المغاربة بالاهتمام بالتراث الفني، بما في ذلك فن “تگناويت” إلى جانب “العيطة” والأنماط التراثية الأخرى

Journal24
Journal24