شهدت مدينة الحاجب حالة استنفار صحي إثر إصابة عدد من المواطنين بداء “Leptospirose”، وهو مرض معدٍ ينتقل أساساً عن طريق بعض القوارض والفئران، ما استدعى نقل المصابين على وجه السرعة إلى أقسام المستعجلات بكل من الحاجب ومكناس لتلقي العلاجات الضرورية.
وحسب معطيات نشرتها يومية *المساء*، وُضع المصابون تحت مراقبة طبية مشددة نظراً لخطورة المرض، في وقت أعلنت السلطات الإقليمية والصحية حالة استنفار لمواجهة الوضع.
وترجع أسباب تفشي هذا الوباء – وفق المصدر ذاته – إلى تلوث مياه بعض العيون التي يقصدها السكان المحليون والزوار للترفيه، بعدما تحولت مجاريها إلى فضاءات لتكاثر القوارض، في ظل غياب تدخلات فعّالة من المصالح الصحية المختصة بمحاربة هذه الآفات.




