صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 02 يونيو 2022، على مشروع المرسوم رقم 2.22.393، بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على بعض البذور الزيتية والزيوت الخامة، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي.
وحسب ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال الندوة الصجافية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، فإن الإجراء يأتي في سياق مواجهة الظرفية الحالية التي تتميز بالزيادة الكبيرة في أسعار المواد الخام وتأثيرها على سعر بيع زيوت المائدة الأكثر استهلاكا.
وأوضح بايتاس، نه تقرر وقف استيفاء رسوم الاستيراد المطبقة على البذور الزيتية الخام لعباد الشمس والصويا والكولزا وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة 03 يونيو 2022.




