أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إجراءات صارمة بحق الوافدين الذين لا يلتزمون بمدة الإقامة المحددة في تأشيرات دخولهم إلى المملكة.
وأكدت الوزارة، اليوم الثلاثاء 22 أبريل 2025، أنها ستفرض عقوبات صارمة على كل من يتخلف عن مغادرة البلاد بعد انتهاء صلاحية تأشيرته.
وتشمل هذه الإجراءات غرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي (ما يعادل أكثر من 13 ألف دولار أمريكي)، بالإضافة إلى إمكانية السجن.
ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود السلطات السعودية لتنظيم موسم الحج وضمان سلامة وأمن الحجاج، والحد من المخالفات التي قد تؤثر على انسيابية الخدمات المقدمة لهم.
ودعت وزارة الداخلية جميع الحجاج القادمين إلى المملكة إلى الالتزام التام بمدة تأشيراتهم، مؤكدةً أن أي مخالفة ستواجه عقوبات فورية وصارمة، سواءً كان الغرض من الزيارة الحج أو أي غرض آخر.
من خلال هذه الإجراءات، تسعى المملكة إلى الحفاظ على النظام وتجنب الازدحام، لا سيما مع الأعداد الكبيرة المتوقعة من الحجاج هذا العام.




