ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم السبت 6 يناير 2024، نقلاً عن أعضاء المجلس الوزاري المصغر، أن جيش الاحتلال لم يحقق حتى الآن أيًا من أهدافه المعلنة فيما يتعلق بالحرب في قطاع غزة.
وأضاف وزراء إسرائيليون أن قدرات حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موجودة وتؤدي مهامها، مؤكدين أن نزع سلاحها سيستغرق عدة أشهر، معترفين بأن غالبية أنفاق غزة لم يتم هدمها بعد.
وفيما يتعلق بالأسرى الإسرائيليين في غزة، أفاد مسؤولون إسرائيليون أن نصفهم ما زالوا في صفوف حركة حماس، في ظل عدم قدرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على استعادة أسير واحد من خلال العمليات البرية في قطاع غزة.
يأتي ذلك في الوقت الذي هاجم فيه مسؤولون في جيش الاحتلال الإسرائيلي حكومة بنيامين نتنياهو، فيما قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إن الحكومة حاولت تحميل الجيش مسؤولية “فشل” 7 أكتوبر 2023.
ونقلت القناة 12 العبرية عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي لم تذكر أسماءهم قولهم: “نحن نقاتل في غزة ولبنان والضفة الغربية، والحكومة تقاتلنا. »
بشكل منفصل، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزراء كبار في الحكومة توقعاتهم بأن حكومة الحرب لن تستمر طويلا، مؤكدة أن الهجوم على رئيس الأركان تم التخطيط له بالتنسيق مع نتنياهو.




