الجزائر.. عنف وأعمال شغب بسبب شح المياه بمنطقة تيارت

جورنال2412 يونيو 2024
جورنال24
الواجهةعربي دولي
الجزائر

قالت وكالة الأنباء العالمية أسوشيتد برس في تقرير نشرته أمس الثلاثاء إن منطقة تيارت الجزائرية شهدت أعمال شغب عنيفة في الأيام الأخيرة حيث يعاني السكان من الجفاف ويضطرون إلى الوقوف في طوابير للحصول على الماء.

وبحسب المصدر نفسه، فإن العديد من المتظاهرين الملثمين أشعلوا النار في إطارات السيارات وأقاموا حواجز مؤقتة على الطرق احتجاجا على تدهور الوضع بسبب نقص المياه وعدم قدرة الحكومة الجزائرية على إيجاد حلول دائمة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن الاحتجاجات جاءت بعد اجتماع لمجلس الوزراء الأسبوع الماضي، دعا خلاله الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تنفيذ “إجراءات الطوارئ” في منطقة تيارت، من أجل “إمداد السكان بالمياه، ووجه رسالة لعدد من المسؤولين لوقف الازدحام.

وكانت تقارير إعلامية أشارت في الأيام الأخيرة إلى تسارع السلطات الجزائرية لإيجاد حلول لأزمة المياه في الولايات الشمالية للبلاد، خاصة في منطقة تيارت، والتي تتزامن مع زيارة تبون المرتقبة للمنطقة للإعلان عن ترشحه للانتخابات.

وأضافت المصادر نفسها أن السلطات الجزائرية تخشى وقوع أعمال شغب، وهو ما حدث لاحقا، بحسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، التي نقلت بث مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن أعمال عنف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة