منيب: مايمكنش واحد يسرق 20 مليار و يخرج بغرامة

جورنال245 فبراير 2024
جورنال24
الواجهةسياسة
منيب

دعت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد، إلى ضرورة محاربة الفساد، ويجب على النظام القضائي أن يكون صارما مع مافيا العقار،

وأضافت منيب أن ملف الفساد “يتطلب استراتيجية وطنية شاملة ومتكاملة”، داعيا إلى عدم التهاون في الأحكام القضائية مع الفساد، لافتا إلى أن الأحكام المخففة تشكل “تشجيعا على الجريمة والسرقة”، مؤكدا في المقابل ضرورة استعادة الفساد. ملف. أموال وممتلكات الفاسدين وإعادة استثمارها في التنمية.

كما دعت النائبة البرلمانية، إلى “الحجز على أملاك المتورطين في قضية “إسكوبار في الصحراء” واستثمارها في التنمية”، كما دعت إلى “وضع استراتيجية وطنية لمحاربة الفساد”. مع تشديد العقوبات على المتورطين وحماية من يستنكرهم.

وحذرت منيب، خلال لقاء اتصالات نظمه الحزب الاشتراكي الموحد بوجدة أمس الأحد 4 فبراير 2024، من “ارتباط السلطة بالمال”، مشددا على “ضرورة المتابعة الدقيقة للملف الذي يتابعه بعيوي والناصري”.

وقالت منيب، إن “”يجب أن يكون الملف السالف ذكره انطلاقة حقيقية لمحاربة الفساد بشكل صارم، وأن تُصدر الأحكام على المتورطين بشكل صارم”، تقول منيب قبل أن تدعو إلى “حجز أموالهم كلها وضخها في الخزينة، لتكون بداية الحرب على الفساد من الجهة الشرقية”.

وأكدت المتحدة أن الفساد “يكلف 90% من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب بدلا من 10% المعلن عنها”، داعية إلى عدم التساهل في الأحكام القضائية ضد الفساد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة