لتطوير الذكاء الاصطناعي..”غوغل” تعتزم استثمار أكثر من 100 مليار دولار

متابعات16 أبريل 2024
متابعات
الواجهةعربي دولي
غوغل

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Google DeepMind، أن الشركة تعتزم استثمار أكثر من 100 مليار دولار في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وكشف المدير، خلال مؤتمر “التكنولوجيا والترفيه والتصميم” الذي استضافته مدينة فانكوفر أمس الاثنين 16 أبريل 2024، أن الكمبيوتر العملاق “Stargate” الذي تبلغ قيمته 100 مليار دولار وتعتزم مايكروسوفت وOpenAI إطلاقه، لا يمكن مقارنته بما تقدمه شركة Google DeepMind، التي تمثل آخر علامة على سباق الاستثمار المحموم الذي يهيمن على وادي السيليكون.

وتابع : “نحن لا نتحدث عن أرقام محددة، لكن أعتقد أننا سنستثمر المزيد مع مرور الوقت”، مضيفًا أن “ألفابت” تتمتع بقدرة حاسوبية أكبر من الشركات المنافسة، بما في ذلك مايكروسوفت.

وأضاف، الذي شارك في تأسيس Google DeepMind عام 2010 قبل أن تستحوذ عليها Google بعد عقد من تأسيسها: “أحد أسباب تعاوننا مع Google عام 2014 هو أننا أدركنا أنه لتحقيق الذكاء الاصطناعي بشكل عام، سنحتاج إلى الكثير”. من… تكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى أن هذه مسألة مثيرة للجدل، أي أن الآلات أفضل من البشر في أداء مجموعة واسعة من المهام.

وخلص إلى أن الاهتمام العالمي الذي ولّده تطبيق “GPT Chat” الذي أطلقته شركة “OpenAI” أظهر لشركة Google DeepMind أن عامة الناس مستعدون لتبني أنظمة الذكاء الاصطناعي، حتى لو كانت لا تزال غير كاملة وعرضة للأخطاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة