فشل الحكومة في توفير تذاكر نقل جوي لأبناء الجالية بأسعار معقولة يصل قبة البرلمان

جورنال242 يوليو 2024
جورنال24
أخبار الجاليةالواجهة
العدالة والتنمية الجالية

أكدت فاطمة الزهراء باتا، عضو مجموعة العدالة والتنمية البرلمانية، أن الحكومة فشلت في الاستجابة لطلب الجالية المغربية بالخارج، بخصوص توفير تذاكر الطيران بأسعار معقولة.

وقالت البرلمانية، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب أمس الإثنين 1 يوليو 2024، إن الحكومة لم تنجح إلا في شيء واحد، لأول مرة، وهو دفع أفراد الجالية للاحتجاج والتوقيع على العرائض بسبب ارتفاع أسعار التذاكر.

ونبهت النائبة البرلمانية إلى أن الملك تساءل في خطاب 20 غشت 2022 عن ما تم توفيره لأبناء الجالية المغربية بالخارج، لتوطيد ارتباطهم ببلادهم، مشيرة إلى أن الحكومة ساهمت في هذه السنة وفي التي قبلها في دعم الخطوط الجوية المغربية، متسائلة عن أثر هذه المساهمة على أفراد الجالية.

وقالت باتا إن أسعار التذاكر الحالية مرتفعة للغاية خاصة للعائلات الكبيرة، مطالبة وزير النقل بإنشاء تذكرة تفضيلية لكل فرد مرة واحدة سنويا، بما يؤدي إلى وضع دراسات استباقية لحل مشكلة النقل المجتمعي. عن طريق النقل الجوي.

وتابعت، لكن كون الوزارة ما هي إلا توعية للشركات وتبرر لهم أن السوق متحرر وخاضع للعرض والطلب، فإن هذا يضرب في صميم جهود بلادنا لربط المجتمع بوطنه، وخاصة الوطن. الجيل الثاني والثالث وهذا لا يتوافق مع التطلعات السياحية لبلادنا.

وأوضح عضو المجموعة البرلمانية أن هذه المعاناة التي يعيشها المجتمع ليست جديدة وتحدث كل عام، منتقداً رؤية الحكومة التي تعتبرها بقرة حلوب بسيطة، خاصة أنها وفرت 117 مليار درهم من العملات الصعبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة