شلل بمصالح الموارد البشرية بوزارة النقل و اللوجيستيك بسبب الارتجالية

جورنال2410 يونيو 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
موارد

أفادت مصادر مطلعة ل جورنال24 أن مصالح الموارد البشرية التابعة لمديرية الشؤون الإدارية و القانونية و العامة بوزارة النقل و اللوجيستيك، تعيش شلل شبه كلي، حيث أصبحت تطغى أجواء التخبط و الإرتباك في تدبير شؤون هذه المصلحة.

و قالت المصادر، أن عدد من موظفي وزارة النقل و اللوجيستيك، عبرو عن امتعاضهم الشديد من التاخر الحاصل في تسوية وضعيتهم الإدارية كالترقية عن طريق الامتحانات المهنية و الترقية عن طريق الأقدمية، حيث لوحظ تأخر الوزارة في نشر لوائح المستفيدين من الترقية برسم سنتي 2022 و 2023.

كما أكدت المصادر، أن هناك حالة استياء كبيرة من بعض التعينات في مراكز المسؤولية داخل المديرية، مما أثر على السير العادي داخل المديرية، على اعتبار أن هذه التعيينات تتم على المقاس ليس، ويتم تعيين أشخاص ليس لديهم تجربة و خبرة في تدبير أمور المسؤوليات التي تسند إليهم، وهذا ما يدفع بعض هؤلاء إلى التعويض عن ذلك بنبرة التهديد و الاعتداء اللفظي على موظفي قسم الموارد البشرية كسلوك تعبيري عن فشلهم في تدبير الملفات، مما اضطر معه الموظفين المتضررين إلى اللجوء للنقابات للدفاع عن أنفسهم من تجبر المسؤولين.

للإشارة، فالمدير الحالي لمديرية الشؤون الإدارية و القانونية سبق أن تم إعفاءه من منصب رئيس قسم عندما كان يعمل بمصالح المديرية العامة للطيران المدني على إثر نتائج كارثية مرتبطة بتدبير قسم الشؤون الإدارية و القانونية وقفت عليها المفتشية العامة للوزارة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة