حملة تحسيسية حول الوقاية من الحرائق بالأسواق التجارية بالدار البيضاء

جورنال249 يوليو 2024
جورنال24
الواجهةمجتمع
حملة تحسيسية حول الوقاية من الحرائق بالأسواق التجارية بالدار البيضاء

جرى الثلاثاء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء، تنظيم حملة تحسيسية حول مخاطر الحرائق بالمحلات والأسواق التجارية، والوقاية منها.

وبهذه المناسبة، قامت لجنة مشتركة مكونة من ممثلين عن العمالة والوقاية المدنية والسلطات المحلية، بجولة ميدانية بعدد من الفضاءات التجارية على مستوى العمالة، تم خلالها دعوة أصحاب المحلات التجارية والمواطنين إلى اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لتفادي مخاطر الحرائق وخاصة خلال فصل الصيف.

كما قامت اللجنة بزيارة العديد من الفضاءات التجارية الكبرى من أجل مراقبة معدات مكافحة الحرائق، وتوعية التجار بضرورة توفرهم على وسائل لمكافحة الحريق التي تستوفي المعايير المطلوبة، وتوفير بيئة مناسبة من شأنها تفادي حدوث الحرائق، وعزل الكابلات الناقلة للتيار الكهربائي بشكل يوفر السلامة وتجنب الحوادث الناتجة عن اندلاع الحرائق.

وقال كريم دحو رئيس قسم التعمير بعمالة مقاطعات الفداء-مرس السلطان، إن هذه الجولة الميدانية تندرج في إطار الحملة التحسيسية التي تنظمها السلطة المحلية والوقاية المدنية من أجل تفادي مخاطر الحرائق بالأسواق التجارية على مستوى تراب العمالة.

وأضاف أنه تم خلال هذه الحملة توزيع منشورات لشرح الطرق المتبعة لتفادي أسباب اندلاع الحرائق وكيفية التعامل معها عند وقوعها، وكذا تحسيس التجار بتفادي مختلف أسباب الحرائق وخاصة الناتحة عن التماس الكهربائي.

وأكد دحو على ضرورة توفر المحلات التجارية على مطفأة الحريق وصيانتها وحسن استعمالها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة