“تل أبيب”.. مظاهرات تطالب بعزل نتنياهو

جورنال243 فبراير 2024
جورنال24
الواجهةعربي دوليفلسطين
إسرائيل الأسرى

تظاهر مئات المستوطنين في وسط تل أبيب والقدس وحيفا وبئر السبع ورحوفوت، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات تشريعية، مع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ120.

وطالب المتظاهرون الحكومة بالإسراع في إعادة أسرى المقاومة الفلسطينية في غزة.

ويتظاهر المستوطنون بشكل شبه يومي للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة وإطلاق سراح السجناء في غزة، لكن المظاهرات الرئيسية تنظم يوم السبت.

ويقدر مسؤولون في الاحتلال أن نحو 136 مستوطنا ما زالوا مسجونين في قطاع غزة منذ بدء عملية فيضان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي، في النقاط العسكرية والمستوطنات المحيطة بالقطاع. من غزة.

وفي هذا الهجوم أسرت المقاومة الفلسطينية ما لا يقل عن 239 مستوطنا في البلدات المحيطة بغزة وتبادلت العشرات مع الاحتلال خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام وانتهت مطلع ديسمبر الماضي.

من ناحية أخرى، أفادت مؤسسات الاعتقال الفلسطينية أن الاحتلال أطلق سراح 240 أسيراً فلسطينياً من سجونه، في إطار التهدئة، بينهم 71 امرأة و169 طفلاً.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر عدوانه على قطاع غزة، بدعم أميركي وأوروبي، فيما تقصف طائراته محيط المستشفيات والمباني والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين. ودمرهم فوق رؤوس السكان. سكانها ومنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى استشهاد 27,238 شهيداً، وإصابة 66,452 آخرين، إضافة إلى تهجير أكثر من 85 بالمائة (نحو 1.9 مليون نسمة) من سكان الفرقة، بحسب جهات الفرقة والمنظمات الدولية. الوكالات والمنظمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة