تصفيات كأس العالم..غموض يلف مباراة المغرب والكونغو بعد انسحاب الأخير من مباراة النيجر

جورنال245 يونيو 2024
جورنال24
الواجهةرياضة
المغرب المنتخب

اندلعت أزمة دبلوماسية بين الكونغو برازافيل والنيجر، بسبب الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وذلك بعد أن تشبث كل طرف بموقفه بشأن المرحلة التي ستقام فيها المواجهة.

وزير الرياضة في الكونغو برازافيل، أعلن خلال مؤتمر صحفي، أن منتخب بلاده لن يسافر لخوض مباراته أمام النيجر على ملعب الشهداء في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وكشف الوزير سبب المشكل بين البلدين حول مباراة كرة القدم، قائلاً: “لقد عملنا جاهدين لتغيير عشب ملعب ألفونس مسامبا ديبا وتجهيزه لاستضافة مباريات الجولة 3 و4 ضد النيجر والمغرب، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والفيفا وضعا الملعب خارج الملاعب المعتمدة لاستضافة المباريات الدولية بسبب تلف العشب، لكن تم تصحيح المشكلة وتم العمل سريعا على إعادته للخدمة حتى تكون جاهزة خلال تصفيات كأس العالم.

أما بالنسبة للمشكلة التي أزعجت مسؤولي الفيفا والكاف، الذين اختاروا، قبل تجهيز ملعب ألفونس مسامبا ديبا، نقل وجهة مباريات يونيو إلى ملعب الشهداء في كينشاسا، هو تنقل منتخب النيجر للإعداد للمباراة في كينشاسا، ما دفع الطرف الكونغولي لفتح مفاوضات مباشرة مع نظرائهم من النيجر.

وأوضح وزير الرياضة أنه توجه شخصيا يوم الأحد الماضي إلى عاصمة النيجر نيامي، حيث التقى برئيس الوزراء ومن ثم رئيس البلاد، ليحصل الجانب الكونغولي على الموافقة الشفوية على إقامة مباراة كرة القدم. مع ألفونس مسامبا ديمبا.

وفوجئ وزير الرياضة الكونغولي بتغير موقف النيجر، مباشرة بعد لقائه مع الصحافة المحلية، حيث أطلعهم على تفاصيل اجتماعه مع رئيس البلاد، مؤكدا موافقته على التعديلات التي تخص المباراة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وبخصوص تغيير موقف النيجر، قال وزير الرياضة الكونغولي، إنه تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، معتقدًا أن القرار جاء من مسؤوليه، إلا أن الفيفا أكد أنه لم يتدخل في هذا الأمر، وأن وكانت النيجر هي التي رفضت خوض المباراة في برازافيل.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن هذه التفاصيل دفعت بلاده لاتخاذ قرار عدم الذهاب إلى كينشاسا وخوض مباراة النيجر على ملعب الشهداء، مشيرا إلى أن الكونغو مستعدة لقرار خسارتها. بالقلم.

أما بخصوص المباراة الثانية المقررة بين المنتخب الكونغولي والمنتخب المغربي يوم 11 يونيو، فقد أشار وزير الرياضة إلى أن اتحادية كرة القدم ستكتب اليوم الأربعاء إلى الرابطة المغربية لكرة القدم بخصوص إقامة المباراة في برازافيل بدلا من كينشاسا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة