“الكاف” تعلن موعد ونظام مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والكاف الموسم المقبل

متابعات4 يونيو 2024
متابعات
الواجهةرياضة
الكاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) عن معلومات أساسية تتعلق بمسابقات الأندية لموسم 2024/2025، بما في ذلك عدد المقاعد المؤكدة المخصصة لكل اتحاد عضو.

وأوضح “كاف” في بيان صحفي نشره أمس الاثنين على موقعه الإلكتروني، أن منافسات الأندية الإفريقية لموسم 2024/2025 ستنطلق من الدور التمهيدي المقرر له في الفترة من 16 إلى 18 أغسطس 2024، فيما ينطلق دور المجموعات. وذلك خلال الفترة الممتدة من أكتوبر إلى ديسمبر 2024.

وأضافت أن مباريات خروج المغلوب والمباراة النهائية للمسابقتين ستقام في الفترة ما بين مارس ومايو 2025.

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الاتحادات الأعضاء الـ12 الأعلى تصنيفا، بحسب تصنيف “الكاف”، يمكنها المشاركة مع ناديين في كل من دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، مشيرا إلى أن الاتحادات الأعضاء الـ12 الأعلى تصنيفا في “الكاف” هو مصر والجزائر وأنجولا وساحل العاج وليبيا والمغرب ونيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا والسودان وتونس وتنزانيا.

وفيما يتعلق بالمواعيد التي يتعين على الأندية تسجيل لاعبيها فيها، افتتح الكاف أمس الاثنين، مرحلة تسجيل الاتحادات الأعضاء لأنديتها المؤهلة للمشاركة في المسابقتين، في نظام إدارة المسابقات CAF (CMS).

وأضافت أنه تم توضيح ترتيبات التسجيل خلال الفترات الأربع المحددة لجميع الاتحادات الأعضاء المشاركة. من 1 يوليو إلى 20 يوليو: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الأول، ومن 21 يوليو إلى 31 أغسطس: اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الثاني، و. من 1 سبتمبر إلى 30 أغسطس. نفس الشهر: اللاعبون المشاركون في دور المجموعات، ومن 1 يناير 2025 إلى 31 من نفس الشهر: يمكن إضافة (7) لاعبين إضافيين كحد أقصى، بما في ذلك (4) بدلاء.

وأشار الكاف إلى أنه فيما يتعلق بشكل المسابقة، فإن إضافة الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الإفريقية “إينرجي توتال” ستظل ملغاة، ولن يتم نقل الأندية التي خرجت من الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا. للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية، ولن يدخل إلا الأندية المتأهلة من الدور التمهيدي الثاني لكأس الكونفدرالية الأفريقية وستدخل مباشرة إلى مرحلة المجموعات بالمسابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة